ads

الثلاثاء، 17 مارس 2015

ما الذي يحدد سعر النقرة بالنسبة للإعلانات أو الألف ظهور للإعلان في أدسنس و غيرها



تعد الموضوعات الخاصة بأرباح جوجل أدسنس Google adsense للإعلانات، من المواضيع الأكثر لفتاً للانتباه و جذباً للقراء على الإنترنت..
و يعاني الكثير منا نحن العرب و يشكون دائماً من انخفاض سعر النقرة PTC أو الألف ظهور لإعلانات أدسنس الخاصة بهم..
و من حين لآخر يظهر بعض الأشخاص الذين يزعمون قدرتهم على رفع سعر النقرة أو سعر الألف ظهور بالنسبة لإعلانات أدسنس سواء عن طريق اليوتيوب، أو الإعلانات العادية لمدونات بلوجر أو المواقع..
و تكون عروضهم مغرية و كذلك وعودهم.. لكن كلها كاذبة..
فالسؤال المهم الذي يجب أن نطرحه هو..
ما الذي يحدد سعر النقرة بالنسبة للإعلان أو دورة الألف ظهور للإعلان؟

و الحقيقة أن الذي يحدد ذلك هو المعلن نفسه..
فعلى سبيل المثال، شركات الذهب أو البترول أو شركات الاتصالات تحدد أسعار مختلفة تماماً لإعلاناتها عن ما تحدده شركات أخرى كإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك Facebook أو مواقع البيع و الشراء مثل سوق Souq و على بابا Alibaba و غيرها..
و يكون ذلك حسب أرباح الشركة نفسها و استثماراتها..
فطبيعي أن ما تكسبه شركة اتصالات مثل فودافون Vodafone يتيح لها عمل إعلانات واسعة الانتشار بمبالغ كبيرة و بطلب سعر نقرة كبير للإعلان، و ذلك لا يمكن مقارنته بشركة مثل شركة سوق مثلاً Souq.com و التي تعتمد على الوساطة في البيع و الشراء الإلكتروني.
و من هنا فلا يمكن لأحد أبداً أن يتدخل في تعديل أو زيادة أو نقصان سعر النقرة سواء لجوجل أدسنس أو أي شركة إعلانات أخرى.. و أي زعم لذلك لا يكون سوى طريقة من طرق النصب المبتكرة و التي ستؤدي إن حدثت لفقدك حسابك كناشر للإعلانات مع شركة الإعلانات، هذا لم إن لم يستول النصاب على ثمن خدمته الزائفة و يختفي باحثاً عن طرق نصب أخرى
 

لكن يبقى أنه يوجد أشخاص بالفعل يربحون جيداً من أدسنس و من غيرها من شركات الإعلانات.. نعم هذا صحيح.. فكيف يتم ذلك؟
يتم ذلك عن طريق الاهتمام بالتحدث عن المحتوى الذي يجلب إعلانات من معلنين يعرضون إعلانات غالية الثمن..
كالتحدث و الكتابة في مواضيع الاتصالات أو الكمبيوتر أو التكنولوجيا أو الذهب أو أسعار العملات.. إلخ.
فمن المعروف أنه عند التقديم في أي شركة للإعلانات، تقوم بملء استمارة تدرج فيها اسم و عنوان موقعك الذي تريد عرض الإعلانات به، و تنتظر رد شركة الإعلانات و لتكن الشركة جوجل أدسنس مثلاً..
و بعد فترة تفحص خلالها الشركة محتوى موقعك و تتأكد إنه مناسب لإعلاناتها تجيب بالموافقة..

أحياناً تجيب الشركة بالرفض بشأن محتوى الموقع، فيكون الموقع غير أهل لعرض الإعلانات حسب الشروط التي طلبها المعلن و هو الشخص الذي يدفع في النهاية..
إذاً محتوى موقعك بالدرجة الأولى هو ما يحدد نوعية الإعلانات التي سيتم عرضها عليه.. و من ثم سعر النقرات و الألف ظهور للإعلان..
 

النقطة الثانية.. هي الزوار الأجانب..
دائماً ما تكون نسبة الزوار الأجانب خاصةً زوار أمريكا الشمالية و أوروبا هم المسئولون عن ارتفاع النقرة و ارتفاع سعر الألف ظهور للإعلان، و ذلك أيضاً بطلب من المعلن نفسه..
و سبب ذلك يكون أن أهل و ساكني هذه الدول نظراً لارتفاع مستواهم المعيشي يملكون قدرة شرائية أكبر، مما يجعل أي معلن يهتم بالتأكيد بأن يعرض لهم منتجه، و لهذا يظهر تباين ملحوظ في الأرباح إذا كان هناك زوار أجانب لموقعك أو قناتك على اليوتيوب مثلاً.
الزوار الأجانب ينقسمون إلى قسمين إما زوار عرب من بلد أجنبي، عرب مقيمون في بلاد أجنبية، وقتها لن تهم لغة محتوى موقعك..
النوع الثاني زوار أجانب من أهل البلد الأجنبي نفسه، و لأن الإنجليزية هي اللغة الأولى عالمياً، تكون الأفضلية لأن يجد أولئك الزوار المحتوى باللغة الإنجليزية، حيث في الأغلب يملك الجميع في كل دول العالم و لو فكرة بسيطة عن استعمال الإنجليزية و فهمها.


بهذا الشرح.. أتمنى أن نكون قد أوضحنا معاً كل شيء بطريقة بسيطة عن أرباح شركات الإعلانات، و كيفية التعامل معها عن طريق المحتوى نفسه، و هو طريقة آمنة و شرعية تماماً لزيادة الأرباح من الإعلانات، بل و تنصح به شركات الإعلانات المختلفة نفسها سواء جوجل أدسنس أو ياهو Yahoo أو غيرها.. الاهتمام بمحتوى الموقع.
و حظ موفق في الربح للجميع بطريقة آمنة شرعية بعيداً عن النصب و النصابين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق