ads

الخميس، 19 مارس 2015

مواقع نقل الرصيد بين البنوك الإلكترونية Transfer Money between E- Banks Systems


تعتبر عملية نقل الرصيد بين البنوك الإلكترونية من أصعب العمليات بعكس ما هو الحال في التحويل بين البنوك على أرض الواقع...
فكل بنك يعتبر قائماً بذاته لا شأن له بالبنوك الأخرى، إلا إذا كان تابعاً لها..
فبنك باي بال Paypal مثلاً تابع لبنك إيباي E-bay و سياسات إيباي لحماية المشتري هي السياسات الصارمة المتبعة في باي بال و التي تجعله الأكثر شهرة من حيث الأمان بين البنوك الإلكترونية..
تكون المشكلة عند رغبتك في الشراء من موقع معين، و تكتشف أن رصيدك موجود على بنك آخر لا يتعامل معه الموقع..
مثال أن يكون لك رصيد مثلاً بالبنك الإلكتروني الكندي بايزا Payza و أنت ترغب في الشراء من موقع يتعامل مع بنك باي بال Paypal وقتها من الممكن أن يخطر في بالك أن تلجأ إلى مواقع الوساطة التي تقوم بنقل الرصيد أو تبديل الرصيد ما بين البنوك الإلكترونية المختلفة أو مواقع الـ Transfer Money between E- Banks Systems، و التي تعتبر من المواقع بالغة الخطورة في النصب على الإنترنت..
خطورة المواقع أنها تطلب في الغالب حد أدنى للتعامل لا يقل غالباً عن خمسين دولار 50$ أمريكي في المرة الواحدة.. و ذلك يتطلب أن تغامر بذلك الرصيد في مقامرة في 90% من الحالات بتكون محض نصب.
لكن ليس معنى ذلك أنه لا توجد مواقع أمينة أو مواقع ترشحها البنوك الإلكترونية نفسها للتغيير فيما بينها، فبنك بايزا مثلاً يعرض هنا https://www.payza.com/exchangers بعض المواقع التي تتعامل في التغيير و إن كانت محدودة في التعامل بين أنظمة البنوك الإلكترونية المختلفة.
و تظل معظم المواقع الأخرى للتحويل بين البنوك الإلكترونية محل شك كبير و أكثرها مواقع للنصب فقط، تتسلم الرصيد دون تحويله.
و بالنسبة للطريقة الأكثر أماناً في التحويل يعتبر الوسطاء الماليين المعتمدين و المعروفين بقدم التعامل هم الحل الأسهل..
فمثلاً في منتدى مثل ترايدنت يقدم المعهد مجموعة من الوسطاء الماليين المعتمدين الدافعين لمبالغ تأمين بالفعل تؤمن تعامل الأعضاء معهم، شريطة أن يتم التعامل من خلال موضوع بالمنتدى (التفاصيل مذكورة في الرابط) من هنا...
أو عن طريق عضو يكون لك به معرفة شخصية...
أما المستوى الأكثر أماناً على الإطلاق من حيث الشراء مثلاً فهو أن تمتلك أنت بطاقة من نوع فيزا Visa أو ماستر كارد Master card يمكنك سحب الرصيد عليها من البنك الإلكتروني بعد تفعيله بها أو شحنها هي مباشرةً.. حيث أن معظم المواقع البيع للسلع و الخدمات تتعامل مع بطاقات الائتمان مباشرةً.
و تبقى المشكلة في استلام الأموال أو تجميع الأموال..
فمثلاً حسابات بنك باي بال المصرية لا يمكنها استقبال الأموال حتى تاريخ كتابة هذا المقال..
و مثلاً من يتعامل مع بعض شركات الإعلانات أو الربحية بعضها مثلاً يدفع عبر باي بال و الآخر عبر بايزا Payza أو Skrill موني بوكرز أو ويب موني Web Money ... إلخ.
و تكون المحصلة أن يجد صاحب الأموال رصيده مقسماً بين أكثر من بنك إلكتروني 15 دولار في أحد البنوك و 10 في بنك ثان و 13 في بنك ثالث و هكذا و يرغب في تجميعها..
وقتها لا يكون هناك بديل عن البحث عن وسطاء ماليين معتمدين معروفين تعامل الناس معهم من قبل و هم يتقاضون عمولة (غالباً 10 - 15%) مقابل عملية التحويل أو استلام الأموال..
و لا ننصح أبداً بالمخاطرة و التعامل مع مواقع يبدو مظهرها براقاً، بينما يقوم عملها الأساسي على النصب و الاحتيال ليس أكثر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق